تيك توك تعلن السماح للمستخدمين برفع فيديوهات طويلة

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

في تغيير كبير يهدف إلى منافسة موقع يوتيوب، قام تيك توك يوم الثلاثاء بالإعلان عن تمكين المستخدمين من نشر مقاطع فيديو طويلة تصل مدتها إلى 10 دقائق، بدلا من الوضع الحالي الذي يحدد الفيديو بطول 3 دقائق فقط.

ولقد اتى هذا القرار الذي قامت بتأكيده وكالة “فرانس برس” الناطق باسم موقع تيك توك، بعد أقل من 8 أشهر على قيامها بزيادة مدة الفيديوهات من دقيقة واحدة إلى 3 دقائق.

تيك توك تسمح برفع فيديوهات 10 دقائق

ويأمل الناطق باسم شركة تيك توك التابعة لمجموعة “بايت دانس” الصينية في أن “توفر هذه الخطوة الكثير من الفرص لصانعي المحتوى على الشبكة في كل ارجاء العالم”.

ومن شأن هذا التغيير الجديد أن يمكن تطبيق “تيك توك” المتخصص في المقاطع القصيرة، من اقتحام مجال شبكة “يوتيوب” التي تشكل مرجعا كبيراً في محتويات الفيديو التي يصنعها المستخدمون مباشرة.

وسعت “يوتيوب” في مارس 2021 لمنافسة برنامج تيك توك، من خلال إطلاق خدمة shorts التي تتيح للمستخدمين تسجيل فيديو تصل مدته إلى 60 ثانية فقط.

كذلك قام “إنستغرام” التابعة لمجموعة ميتا بالدخول على خط مقاطع الفيديو القصيرة عبر تطبيق “ريلز” الذي قامت بإطلاقه في شهر أغسطس من عام 2020، لتمكين المستخدمين أيضا من تسجيل مقاطع فيديو قصيره.

وأشارت جازمين إنبرغ المحللة في إنسايدر إنتيليجنس ، إلى أن الفجوة بين يوتيوب وتيك توك تعد “ضيقة”، معتبرة أن “مقاطع الفيديو الطويلة يمكنها مساعدة تيك توك على الرجوع إلى مستواها السابق”.

وأوضحت أن “مقاطع الفيديو الطويلة تفسح أيضا لصانعي المحتوى الكثيرمن الفرص لتحقيق الدخل، وتفتح الباب لمزيد من أحجام الفيديوهات لتنمية نشاط تيك توك الإعلاني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.